الأحد 8 سبتمبر 2024 06:54 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
المحافظات

محافظ القاهرة يعلن استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى

خالد عبد العال-محافظ القاهرة
خالد عبد العال-محافظ القاهرة
أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع مناطق القاهرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأكد عبد العال أنه تم إيقاف إجازات عمال النظافة والحدائق لضمان تكثيف تواجد العمالة طوال أيام العيد حول الأسواق ومنافذ البيع والحدائق، مع رفع جميع المخلفات أولاً بأول.

تكثيف جهود النظافة: شدد محافظ القاهرة على أهمية تكثيف عمليات النظافة حول المساجد والساحات والحدائق والمتنزهات، خاصةً الطرق المؤدية إليها، وذلك في جميع أحياء القاهرة، وأشار إلى أن الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة ستقوم بجهود كبيرة لضمان نظافة المدينة وجعلها جاهزة لاستقبال المواطنين خلال العيد.

تأمين الشوارع والحدائق: أوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني في الشوارع وحول الحدائق، كما تم التنسيق مع إسعاف القاهرة لتوفير تواجد دائم بالقرب من الحدائق لسرعة إسعاف أي مصاب ونقله عند الحاجة، مع تجهيز طواقم أفراد في كل حديقة للإسعافات الأولية.

مراجعة الإنارة وصيانة المهمات: أشار اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، إلى أنه تم مراجعة الإنارة في جميع المحاور والشوارع الرئيسية، والشوارع المؤدية للمساجد والساحات والمناطق المحيطة بالحدائق والمتنزهات، كما أكد على صيانة المهمات من كابلات وأعمدة الإنارة وإحكام غلق أبوابها.

الاهتمام بالأشجار والمساحات الخضراء: أضاف الشرشابي أن الهيئة انتهت من تقليم الأشجار والعناية بالمسطحات الخضراء، خاصة أمام المساجد والساحات، كما تم رفع كفاءة الحدائق التابعة للهيئة لاستقبال الزائرين خلال العيد.

تنفيذ محاضر مخالفات وتنظيف الشوارع: شدد رئيس هيئة النظافة على مديري الأفرع بضرورة عمل محاضر مخالفات للمواطنين المخالفين لتعليمات الذبح خارج المجازر، كما تم تكليف فرق الإنقاذ المركزي بتجهيز سيارات المياه المزودة بالمواد المطهرة لغسيل وتطهير أماكن مخلفات الذبح في الشوارع أولاً بأول.

غرفة عمليات لتلقي الشكاوى: أكد الشرشابي على استمرار غرفة عمليات الهيئة في العمل بكامل طاقتها لتلقي أي شكاوى على مدار اليوم، وذلك عبر الأرقام 26843759 والخط الساخن 15264، وأشار إلى التواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الأخرى الخاصة بالمرافق العامة والأحياء والإسعاف والمطافي وغيرها.

توفير الأمن في الحدائق المتخصصة: من جانبه، أكد اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، أنه تم إيقاف إجازات جميع العاملين خلال أيام العيد، وتم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية، ودعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد، كما تم التأكد من توافر كافة معدات الإسعافات الأولية في كل حديقة لسرعة إسعاف أي مصاب.

توزيع أكياس بلاستيك للحفاظ على النظافة: أوضح سلطان أن الحدائق ستقوم بتوزيع أكياس بلاستيك على المواطنين لعدم إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق، بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري للحدائق أمام الزوار.

استعداد شامل لاستقبال عيد الأضحى

تأتي هذه الاستعدادات المكثفة في إطار حرص محافظة القاهرة على توفير بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، وضمان استمتاعهم بأوقاتهم في الحدائق والمتنزهات والمرافق العامة.

خالد عبد العال محافظ القاهرة القاهرة عيد الاضحي ايقاف الاجازات عمال النظافة العيد منافذ البيع رفع المخلفات تأمين الشوارع صيانة المهمات

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 06:54 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28