الرقابة المالية توافق على إطلاق أول منصة لإدارة صناديق ومحافظ الاستثمار الرقميةمقتل 8 أفراد وتضرر مليوني شخص في فيضانات في بنجلاديشإعصار شاندونج يتسبب في مصرع وإصابة 88 شخص في الصينمجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة توصيات المرحلة الأولىبسبب خلافات زوجية .. المقاول ضرب مراته رصاصتين في الإسكندريةوزارة التموين تؤكد استمرار توريد القمح المحلى وتيسير الإجراءات للمزارعينتوجهات رئاسية بالنهوض بقطاع الصناعة واستعادة سمعة المنتجات المصرية وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارجثروت سويلم ينفي تصريحاته بشأن استثناء إبراهيم عادل: لم أذكر أي استثناءاتعمرو أديب: الشعب المصري ينظر بتفاؤل مشوب بحذر للحكومة الجديدةأول تعليق من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على رحيله: ”المناصب تأتي وتذهب”.أسباب ارتفاع أسعار السيارات في السوق المصرية.. عضو شعبة السيارات يجيبهيئة الدواء تحذر من استخدام عبوات غير معروفة المصدر لعلاج مرض التصلب المتعدد.
الأحد 7 يوليو 2024 10:31 صـ 30 ذو الحجة 1445هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
المحافظات

خلال لقائه الأول ..

محافظ القاهرة الجديد: التزام بالمشاركة المجتمعية وتحسين الخدمات وتطوير المناطق الصناعية

إبراهيم صابر-محافظ القاهرة
إبراهيم صابر-محافظ القاهرة

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، خلال لقائه الأول مع الصحفيين بعد توليه منصبه، التزامه بتحقيق التواصل المستمر مع المواطنين لحل مشاكلهم وتعزيز المشاركة المجتمعية. وأوضح أن المشاركة المجتمعية تشمل دعم المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في إدارة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن تقييم رؤساء الأحياء سيكون مرتبطًا بمدى قدرتهم على تعزيز هذه المشاركة.

وقال الدكتور صابر: "نحن نحرص على العمل بشكل يومي مع المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها. المشاركة المجتمعية هي جزء أساسي من استراتيجيتنا، ونعتمد على دعم المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق هذا الهدف".

وأكد المحافظ على أهمية توجيهات الرئيس بالاهتمام بالصناعة والاستثمار، قائلاً: "في المحافظة سنولي اهتمامًا كبيرًا بمشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية، بما في ذلك توفير الخدمات اللازمة لهذه المناطق وتطويرها. سنعمل على تطوير منطقة شق الثعبان بمشاركة مالكي الورش والمصانع، ونسعى لتعزيز بيئة الأعمال وتحسين البنية التحتية".

وأضاف الدكتور صابر: "نحن ندرك التحديات الموجودة في العاصمة، وسنعمل على استكمال خطط الدولة لرفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين. سنقدم الدعم اللازم للمستثمرين وأصحاب المصانع، ونعمل على حل مشاكل المناطق الصناعية. كما سنركز على دعم أصحاب الحرف اليدوية لتعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية، وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب".

وشدد على أهمية جذب استثمارات جديدة للمحافظة، قائلاً: "نسعى لتعظيم موارد المحافظة من خلال جذب استثمارات جديدة. سنعمل على تهيئة بيئة استثمارية مناسبة، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين، بهدف دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة".

وأكد الدكتور صابر أن الفترة القادمة ستشهد تركيزًا على رفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والخديوية، قائلاً: "نسعى للحفاظ على التراث التاريخي للعاصمة واستثماره سياحيًا. سنعمل على رفع كفاءة هذه المناطق وتطويرها بما يعزز من جاذبيتها السياحية، ويعود بالنفع على الاقتصاد المحلي".

وأعلن المحافظ أنه يؤمن بأهمية العمل الميداني، قائلاً: "أنا أؤمن بأهمية التواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها بشكل مباشر. سنركز على العمل الميداني والتواصل المستمر مع المجتمع".

وفيما يتعلق بالبيئة، قال الدكتور صابر: "سنركز خلال الفترة القادمة على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير. مشروع المليون شجرة هو أحد المشاريع الهامة التي نسعى لاستكمالها، بهدف تحسين البيئة والهواء في العاصمة".

واختتم المحافظ تصريحاته بالتأكيد على التزامه بتحقيق التنمية المستدامة في القاهرة، قائلاً: "هدفنا هو تحقيق تنمية مستدامة تشمل جميع جوانب الحياة في العاصمة. سنعمل بجدية لتحقيق هذا الهدف، ونعتمد على دعم المواطنين والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيقه".

بهذا النهج، يسعى الدكتور إبراهيم صابر إلى تعزيز دور المشاركة المجتمعية في إدارة وتحسين الخدمات بالعاصمة، مع التركيز على دعم الصناعة والاستثمار وتطوير البنية التحتية، ورفع كفاءة المناطق التاريخية، وزيادة المسطحات الخضراء. هذا النهج الشامل يعكس التزام المحافظة بتحقيق تنمية مستدامة وشاملة تخدم المواطنين وتعزز من جودة الحياة في القاهرة.

إبراهيم صابر محافظ القاهرة حل مشاكل المواطنين المشاركة المجتمعية دعم المجتمع المدني الجمعيات الاهلية تحسين الخدمات

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 10:31 صـ
30 ذو الحجة 1445 هـ 07 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 05:00
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 19:00
العشاء 20:32