الأحد 8 سبتمبر 2024 06:50 صـ 4 ربيع أول 1446هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
الأخبار

باين عاجل من وزاره العربيه والتعليم :موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

أخبار مصر 2050

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت، عن مستجدات موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023-2024.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023

وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكد لـ«المصري اليوم» انتظام خطة أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامةلأوراق البابل شيت وورق الأسئلة المقالية داخل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية والفرعية، موضحا أن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامةمبشرة ومرتفعة عن العام الماضي.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن عددا كبيرا من المواد الأساسية وخارج المجموع تم الانتهاء من تصحيحها بشكل كامل، موضحا أن المواد المتبقية للتصحيح هي مواد الفروع والخاصة بكل شعبة منفصلة مثل الديناميكا لشعبة علمي رياضيات، والفلسفة لشعبة أدبي، والأحياء لشعبة علمي علوم، وهى لا تستغرق وقتا كبيرا في التصحيح نظرًا لقلة عدد أوراق البابل شيت الخاصة بها.

وأشار المصدر إلى أن الكنترولات ستبدأ تجميع نتيجة الثانوية العامة بعد انتهاء التصحيح خلال أيام.

وأكد أنه من المقرر أن تحدد كنترولات الثانوية العامة خلال أيام طلاب الدور الثاني الراسبين في مادتين فأقل، وكذلك أعداد الباقين للإعادة والراسبين في مادتين فأكثر وذلك عقب منح درجات الرأفة للطلاب في حدود 10٪ من مجموع درجات المادة، بحيث تحول نتيجة الطالب المستحق من راسب إلى دور ثانٍ، أو من دور ثانٍ إلى ناجح دور أول.

نتيجة الثانوية العامة.. هل تغير درجات الرأفة مجموع الثانوية العامة؟

وشدد المصدر على أن درجات الرأفة لا تزيد من مجموع الثانوية العامة ولا تؤثر في ترتيب أوائل الجمهورية ولكن تمنح للطلاب المستحقين فقط.

كما تقوم الوزارة بإضافة درجات الحافز الرياضي للطلاب المشاركين بالبطولات الرياضية الدولية أو القارية أو المحلية وذلك بعد استلام كشف المشاركات بالبطولات الرياضية من قبل وزارة الشباب والرياضة والذى يقدم إثبات مشاركات الطلاب بالبطولات الرياضية من عدمها.

وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب منح درجات الحافز الرياضي للطلاب والطالبات المشاركين بالبطولات الرياضية بإرسال نسخة من درجات المستحقين للحافز الرياضي إلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ومكتب تنسيق القبول بالجامعات، لإضافتها إلى نتيجة الطلاب.

ما هي الألعاب التي ينطبق عليها الحافز الرياضي؟

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الألعاب التي ينطبق عليها تطبيق حافز التفوق الرياضى ببطولات الجمهورية بالنسبة للألعاب الفردية هي السباحة، والجمباز الفنى، والسلاح، وتنس الطاولة، والتنس الأرضى، والدراجات، والغطس، والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة، والمصارعة، أما الألعاب الجماعية فتتمثل في كرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، والكرة الطائرة.

وأوضحت الوزارة أن درجات الحافز الرياضى تُضاف إلى المجموع الكلى بنتيجة الثانوية العامة طبقًا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضى.

وتمنح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة بحد أقصى 40 درجة للمركز الأول بالبطولات العالمية، و32 درجة للمركز الأول بالبطولة الإفريقية أو بطولة البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا عن أخبار نتيجة الثانوية العامة

شروط الحصول على درجات الرأفة

كما تعمل كنترولات الثانوية العامة على منح الطلاب درجات الرأفة في حدود 10٪ من مجموع درجات المادة وتمنح لتحويل حالة الطالب من راسب إلى دور ثان، أو من دور ثان إلى ناجح دور أول ولا تتسبب درجات الرأفة في زيادة مجموع الثانوية العامة ولا تؤثر على ترتيب أوائل الجمهورية.

كما تعمل كنترولات الثانوية العامة على تحديد واختيار قائمة أوائل الثانوية العامة على مستوي الجمهورية والذين يجب أن يكونوا ممثلين لكافة نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة وجميع محافظات الجمهورية ويتم ترتيب أوائل بكل محافظة.

وفى حال تساوى مجاميع طلاب الثانوية العامة الأوائل يتم التحكيم لدرجات المواد خارج المجموع (تربية دينية أو تربية وطنية واقتصاد وإحصاء).

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 06:50 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28