تامر حسني يفاجئ فتاتين من ذوي الاحتياجات الخاصة بفيديو مؤثربسبب فيديو يتعلق بملابس السباحة، هنا القصة الكاملة وراء اعتقال ”روكي أحمد”، الفتاة المشهورة على تطبيق ”تيك توك”.بسبب نشره ”فيديوهات تحرض على الفسق”، تم تمديد حبس البلوجر ”روكي” لمدة 15 يومًا.لرفضها التنازل عن دعوى الخلع، مقاول يطلق النار على زوجته في الإسكندرية.مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثاتوزارة التعليم تنفي خروج طالب ببث مباشر من لجنة امتحان الثانوية العامة في سوهاج.رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير حديقة الأزبكية.الأمم المتحدة تشكر مصر على جهودها الدؤوبة لوقف الحرب في السودان.مدبولي: الحكومة تضع ضمن أولوياتها تسريع تنفيذ مبادرة ”100 مليون شجرة”.أسعار الذهب في مصر تصل إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر نتيجة ارتفاع سعر الأوقية.وزير الخارجية: مشاهد الدمار والقتل اليومي في السودان تؤلم قلوبنا جميعًا.تقيم وزارة الأوقاف احتفالًا بمناسبة العام الهجري الجديد 1446 هـ مساء اليوم في مسجد السيدة زينب.
السبت 6 يوليو 2024 03:53 مـ 29 ذو الحجة 1445هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
سياحة وآثار

وزير السياحة والآثار يتسلم مهامه ويؤكد أهمية مصر كمقصد سياحي عالمي

شريف فتحي يبدأ عمله بتأكيد الأهداف الطموحة لتطوير السياحة والآثار في مصر

شريف فتحي-وزير السياحة
شريف فتحي-وزير السياحة

عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، توجه شريف فتحي، وزير السياحة والآثار الجديد، إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتسلم مهام عمله. وأعرب في أول تصريحاته عن تقديره للمكانة السياحية الهامة لمصر باعتبارها من المقاصد السياحية العالمية.

التحديات والتطلعات

أشار شريف فتحي إلى التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة، والتي تم تناولها في تكليفات الرئيس للوزراء الجدد، وكذلك خلال النقاشات مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. وأكد التزامه بالعمل مع فريقه لتحقيق التطلعات والأهداف المرجوة، بما يسهم في تعزيز مكانة مصر السياحية على الساحة العالمية.

الملفات الرئيسية

وأوضح وزير السياحة والآثار أن من أبرز الملفات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية الطموحة في صناعة السياحة تتضمن:

  1. زيادة الطاقة الفندقية وأعداد رحلات الطيران: لتحفيز زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر، وبالتالي رفع الإنفاق السياحي.
  2. الحفاظ على الآثار المصرية: والافتتاح المتوقع للمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى الاستفادة من الإمكانيات السياحية والأثرية لمصر بصورة أكبر.
  3. التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار: استكمال الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الملف لتحديث وتطوير القطاع.

تعزيز القدرات السياحية والأثرية

أكد شريف فتحي على أهمية العمل على زيادة الطاقة الفندقية، وتحسين جودة الخدمات السياحية، وزيادة رحلات الطيران إلى مصر، مما يسهم في جذب المزيد من السياح وزيادة الإنفاق السياحي. كما شدد على ضرورة الحفاظ على التراث والآثار المصرية والعمل على افتتاح المتحف المصري الكبير كحدث عالمي يعزز من مكانة مصر السياحية.

نبذة عن السيرة الذاتية للسيد شريف فتحي

شريف فتحي هو شخصية معروفة ومشهود لها بالكفاءة في مجالات الطيران المدني والسياحة. تولى سابقاً منصب وزير الطيران المدني لجمهورية مصر العربية، كما شغل منصب الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي لمنظمة الشركاء الدوليين للتطوير والاستدامة والابتكار في مجال الطيران المدني (iPADIS) في كندا. يمتلك خبرات طويلة تتعدى 35 عامًا في مجالات الإدارة والقيادة في العديد من المؤسسات والدول.

عمل فتحي في الخطوط الجوية الهولندية (KLM) كمدير إقليمي لعدة دول، وشغل منصب المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA). كما تولى منصب رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لعدة شركات مثل القابضة لمصر للطيران، أير كايرو، والعربية للطيران.

تجربة واسعة

تضمنت مسيرة شريف فتحي المهنية عضوية مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) والمجالس التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد شركات الطيران الإفريقية وتحالف ستار العالمي لشركات السياحة. هذه الخبرات المتنوعة تمنحه نظرة شاملة على كيفية تطوير قطاعي السياحة والآثار في مصر، بما يواكب المعايير العالمية.

التطلع إلى المستقبل

من المتوقع أن تسهم خبرات شريف فتحي في تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير قطاع السياحة والآثار في مصر، وتحقيق الأهداف الطموحة التي وضعتها القيادة السياسية. ومن خلال التركيز على التحول الرقمي وزيادة الاستثمارات، يمكن لمصر أن تعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية، تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

شريف فتحي وزير السياحة اليمين الدستورية الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الادارية السياحة العالمية

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 03:53 مـ
29 ذو الحجة 1445 هـ 06 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:15
الشروق 05:00
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 19:00
العشاء 20:32